بعد حادثة "التلفريك"... بيان توضيحي من وزارة الطاقة

أكّدت وزارة الطاقة والمياه أنَّ "صيانة "التلفريك" تحصل من قبل الشركة المشغلة بشكل دوري وتجريها كبريات الشركات المتخصصة الأجنبية والمحلية وعلى أساسه تحصل على التأمين اللازم والضروري. وهذا ما حصل بالفعل، كما تزوّد بعد ذلك مديرية الاستثمار في الوزارة بالتقارير ونتائجها، بالإضافة إلى أنَّ فريقاً من مديرية الاستثمار في وزارة الطاقة والمياه قد كشف منذ أقل من شهرين على الموقع وتأكد من حصول الصيانة اللازمة بعد تزويده بالتقارير المطلوبة من قبل الامتياز أو الشركة المشغلة التي ينتهي عقدها في الـ٢٠٢٦". 

وتابعت في بيان توضيحي صدر عن مكتبها الإعلامي: "إذ تأسف الوزارة لما حصل بالأمس مع المواطنين الذين علقوا في "التلفريك"، تشكر الجهات الأمنية والذين ساعدوا في عمليات إنقاذ المواطنين كافة الذين سلموا جميعاً. وهي تتمنى أن لا تتكرر هكذا حوادث. أما بالنسبة إلى مَن يريد نقل هذا المعلم إلى وزارة أخرى، فهذا يحتاج إلى قانون في مجلس النواب وتقول فقط: "يكفي مزايدات إعلامية لا جدوى منها سوى إثارة الفتن" .
 

وختمت الوزارة مؤكدة أنه "إذا تبين وجود أي تقصير أو إهمال من أي جهة بعد إجرائها التحقيقات اللازمة، فهي لن تتوانى عن اتخاذ كل التدابير المطلوبة في ظلّ القوانين مرعية الإجراء، لكنّها بالمقابل لن تسمح بالاصطياد في المياه العكرة وإلقاء التهم جزافاً وزوراً" .